كيفك يمكنك كتابة خطة تسويقية ناجحة لعلامتك التجارية

لخبرتنا الواسطة التي اكتسباناها على مدار السنوات نضع بين ايديكم خلاصة الأسس لكتابة خطة تسويقية ناحجة لعلامتك التجارية خطوة بخطوة لمساعدتك في البدء في إنشاء خطط تسويقية مثل المحترفين، وسنقوم بتلخيصها  من أجلك خطوة بخطوة حتى تتمكن من تحقيق ما تتطلع إليه.

خطوات كتابه خطة تسويقية لأعمالك التجارية   

1- توضيح هوية عملك

أولاً وقبل كل شيء، دعنا نفهم العروض التجارية الأساسية وما هي هويتك.

  1. عرض بيع فريد خال من الثغرات (USP))
  2. الملف الذي يلخص عملك بأكمله
  3. كن صادقا إلى أبعد مدى في النواحي التي يُعتمد عليها بشكل أكبر.

ما هي الخلطة السرية لشركتنا؟ فنجان كبير من القهوة وننتقد بموضوعية العمل من خلال مجموعة الأدوات التي تختبر عنصر الوقت. 

2- تعرف على عملائك وكيفية التحدث إليهم

هناك حقيقة لا جدال فيها حول التسويق في العصر الحديث وهي أن العملاء أصبحوا محفزين أكثر من أي وقت مضى. هناك وفرة من المصادر عبر الإنترنت، ومواقع لاستعراض الأعمال وعرض الخدمات والمنافسين الذين يناضلون من أجل جذب انتباه المستهلكين، والشركات التي تطرح في الوقت المحدد هي الشركات التي تعرف عملائها كأشخاص حقيقيين وليس مجرد أرقام موجودة في جدول بيانات.

هناك طريقة رائعة لتبدأ بمضاعفة اتصالاتك الخارجية، وذلك بإنشاء عدد من شخصيات الجمهور لوضع الأساس. يعتبر هؤلاء الأشخاص افتراضيون يمثلون صفات مشتركة وسلوكيات عملائك المثاليين.نوضح بالتفصيل في خطة التسويق الخاصة بنا كيفية إنشاء هذه الأشخاص بنجاح وفعالية وبسرعة. 

 3- وضع شركتك

هناك 5 أشياء يجب عليك تثبيتها للحصول على وضع السوق المناسب لك. وضعك في السوق هو المكان الذي تقف فيه أمام منافسيك الذي تشكلونه جميعًا. إليك ما تحتاج إلى تحديده:

  • العدد الأمثل من المنافسين لتحليله
  • البحث عن المنافسين غير المباشرين (البدائل التي ربما لم تفكر بها)
  • كيفية مقارنة عروض البيع الفريدة الخالية من الثغرات وبين التقاطعات !
  • القنوات لتحليل ما يتأثر به جمهورك المستهدف
  • كيفية عمل خريطة الإدراك الحسي.

الآن مع كل هذا الاهتمام بالخطوات التجهيزية ، يمكننا البدء في التركيز على أنفسنا. ما هو وضع علامتنا التجارية؟ نستخدم نفس المعادلات والمدخل لتوجيه التفكير التفصيلي إلى دليل خطة التسويق لدينا.

  1. قم بوضع أهداف ذكية

من الضروري أن يكون لديك فكرة واضحة عن المكان الذي تذهب إليه قبل أن تقوم بتشكيل خطة للوصول إلى هناك. الأمر بخصوص تحديد المكان الذي تريد أن تصل إليه خلال فترة من الزمن. ولكن كيفية القيام بذلك بشكل صحيح في سياق التسويق ونمو الأعمال هو المكان الذي تلعب فيه الخلطة السرية والفروق البسيطة.

استخدم طريقة تحديد أهداف ذكية للقيام بذلك بسهولة:

  1. محددة

كيف يتم تعريف أهدافك جيدا؟ يساعد هذا في تحسين حقيقة ما تحاول تحقيقه.

  1. قابلية للقياس

هل هناك طريقة لقياس النجاح مباشرة؟

  1. متفق عليه

هل وافق باقي الفريق على هذه الأهداف؟ بالموافقة عليها كفريق واحد، ستكسب مدخلات ذات قيمة في الأهداف و ستكتسب رؤية ثاقبة حول وجهات النظر التي ربما لم تكن واضحة من قبل.

  1. الواقعية

ما مدى واقعية أهدافك؟ لا فائدة من القول إنك ستفعل كل شيء دون فعل أي شيء.

  1. الوقت المناسب

هل من المقرر الانتهاء من أهدافك في الوقت المناسب؟ من الضروري أن يكون لكل هدف إطار زمني مرفق

  1. الحرص على تحقيق التقدم في الخطة

تعتبر واحدة من أفضل الأسرار المحفوظة في التسويق والتي تعتبر أكثر أهمية من أي شئ آخر، لأننا في هذه الخطوة نتعامل مع كيفية المضي قدمًا وتحويل الأفكار إلى أشياء يمكن تحقيقها. كل هذه الأهداف والخطط التسويقية لكى تساعدك على  تصميم الهوية التجارية الخاصة بأعمالك طويلة الأمد

اكتشف في مدونة اراس وسائل الإعلام والقنوات التي يجب عليك الاستفادة منها ، ونوع الرسائل التي يجب أن تستخدمها، وكيف يمكنك دمجها في حملة واحدة.ننقل لك كل هذه الخبرات والنصائح التي لا تقدر بثمن وعليك اتباع الإرشادات لإنشاء خطة تسويقية قابلة للتنفيذ لمدة 6 أشهر.

اترك رد

×

مرحبا بك,,

إضغط أسفل النص للتواصل معنا عبر الواتس اب مباشرة او بأمكان ارسال رسالة عبر البريد التالي: araskaracan.tr@gmail.com

×